سلام: القطاع الخاص سيكون الأساس في إكسبو قطر

لفت وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام إلى أهمية مذكرة تفاهم الموقعة بين الوزارة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة التي تتعلّق ببدء العمل على “إكسبو الدوحة 2023"، لجهة العمل على شراكة وطيدة بين وزارة الاقتصاد والقطاع الخاص اللبناني الذي سيكون العمود الفقري لإنجاح المعرض في قطر، وسيعكس صورة لبنان أمام كل الدول المشاركة في الدوحة.

وشدّد سلام في حديث صحفي على “أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي هو الأساس في نجاح الاقتصاد اللبناني في كل المبادرات والمؤتمرات الخارجية"، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة اللبنانية شريك أساسي في معرض الدوحة، كون المعرض له علاقة بالقطاع الزراعي وكل ما يتعلق بالمزروعات والشتول وغيرها”.

وتوجّه بالشكر إلى “دولة قطر لرعايتها ودعمها لبنان في إكسبو قطر على كل الصعد، ورعاية المرحلة التي ستستمر لمدة 6 أشهر، مع تأكيد قطر دعمها لكل الجهود اللبنانية لإنجاح حضور لبنان في المؤتمر”.

وأضاف سلام, أن "قطر تشهد نجاحاً باهراً وازدهاراً كبيراً إلى جانب مكانتها الدولية والإقليمية المرموقة، وهذا ما يجعل مشاركتنا في إكسبو الدوحة تنطوي على أهمية كبيرة وفوائد كثيرة تعود على الاقتصاد اللبناني بالخير. مشيرا إلى أن اللجنة الخاصة بمشاركة لبنان في إكسبو بدأت عملها لإجراء التحضيرات اللازمة لأفضل مشاركة".

وأشاد سلام بمواقف قطر الداعمة للبنان، مؤكداً أن "العلاقات اللبنانية القطرية مميزة جدا وقطر تلعب دورا كبيرا في دعم لبنان ونحن نعول على هذا الدور المشكور وهي تقف إلى جانب لبنان في كل الحقبات وخصوصا في هذه الحقبة الصعبة ونعول على الاستثمارات القطرية وعلى محبة قطر للبنان".

 

كذلك توجّه بالشكر إلى سفيرة لبنان في الدوحة فرح بري “التي تقوم بجهد كبير لإنجاح المبادرة، التي يجب أن تكون شغلنا الشاغل حتى بدء الإكسبو في بداية العام المقبل، ونعوّل على دور اتحاد غرف التجارة على شراكته وعمله مع القطاع الخاص ليعكس أفضل صورة خلال الأشهر الستة المقبلة من خلال التنظيم ومشاركة الشركات وإبراز قوة المنتجات اللبنانية”.

وفي الختام، تمنى سلام النجاح الكامل للإكسبو بكل ما يتضمّن من خير لقطر.